الانحلال الخلقي بين المراهقون

قال الله تعلى في كتابه العزيز بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم 


  " إن هذا إلا خلق الأولين"
سورة الشعراء: 137

من هذه الآية كلمة "خلق" معناها فطرة الإنسان يخلق الله يمتلك الطبيعة المعينة. كما قال المفكر الإسلامي الإمام الغزالي : هذا الاخلاق بمعنى صفة في الروح، ومنه يفعل الأعمال لا يحتاج إلى التوازن العقلي.

في الوقت الراهن الانحلال الخلقي بين الشباب يزداد في الخطورة و يدعو إلى القلق. تحظي بمناقشة كثيرة قي وسائل الاءعلام مؤخرا عن قضايا الجناية التي يحدث بين الشباب. وعلى سبيل المثال حالة السرقة، و التظالم بينهم، و التدخين، و التعاطى الخدرات وغير ذلك.




من السبب الرءيسي الذي يساهم في الانحلال الخلقي بيت المراهقين هي تاءثير الرفقاء لأنهم اقرب الإنسان إلى المراهق و يستطيع أن شخصية ذلك المراهق. بالإضافة إلى ذلك عامل الوالدان أيضا يساهم في المشكلة. في الوقت الحاضر، الآباء مشغولون جدا حتى يهملوا التنشئة الصحيحة لأبنائهم.

من الواضح أن الانحلال الخلقي بين المراهقين أثر سلبي إلى إنشاء الشخص، والمجتمع البلاد. هذا سيساهم إلى ستكون زيادة معدل الجريمة وتؤثر في الأطفال في سلوكهم. ومجتمع ايضا سيتخلف بالسبب ضياع جيل الشباب المسئول في تشكيل بلادنا في أمان و سلام.

في راءيي فلا بد للحكومة أن تعمل شيئا للحد من هذه المشكلة. يجب على الولدين و المعلمين أن يلعبوا دورا والمسؤلية لسد المشكلات الموجودة. وخلاصة، بتشكيل الأخلاق الكريمة، حتما سيثير جيل الشباب الرائع للنجاح في الدنيا و الأخرة.



Comments

Popular posts from this blog

Simple Intro DARUL QURAN

Alangkah Indahnya UKHUWAH itu ~

تعارف عن نفسك